دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-02

إغلاق 166 منشأة ومخالفة 250 مواطنا منذ صدور أمر الدفاع 20

الرأي نيوز :
أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين ضرورة التزام الأفراد والمنشآت في كافة مناطق المملكة باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وتطبيق أمر الدفاع 11 وتعديلاته وكذلك التعليمات الصادرة بموجب أمر الدفاع رقم 20.

وقالت الوزارة في بيان الاثنين، إنه وبعد صدور أمر الدفاع رقم 20 وللفترة 25-31/10 قامت فرق الرقابة التابعة للجهات المكلفة بالتنفيش على المنشآت ومتابعة التزام الأفراد باجراءات السلامة العام بزيارة 9274 منشأة من مختلف الأنشطة تم خلالها مخالفة واغلاق 166 منشأة و250 مواطنا لمخالفتهم أمر الدفاع 11.

وشملت المنشآت التي تمت زيارتها والمنشآت التي تمت مخالفتها واغلاقها قطاعات تجارية وصناعية كالمواد الغذائية والمولات ومطاعم ومحلات حلويات ومنشآت سياحية ومحطات محروقات وغيرها.

وأشار البيان إلى أن الوزارات والمؤسسات الحكومية التي أناط بها أمر الدفاع 20 الرقابة والتنفتيش على المنشآت وتطبيق أمر الدفاع رقم 11 تقوم بعمليات رقابة مكثفة في مختلف مناطق الممكلة وفقا لآلية التنفتيش الجديدة والتعليمات التي أصدرتها وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي بهذا الخصوص.

وقد أسندت عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت وفقا لأمر الدفاع 20 إلى وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والسياحة والآثار والعمل والبيئة والتنمية الاجتماعية والبلديات وأمانة عمان والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة الموصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم النقل البري وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن .

وتتولى هذه الجهات تحرير المخالفات واجراء الاغلاقات وفق النموذج المعتمد من قبل وزير الصناعة والتجارةو التموين .

وأوضحت الوزارة أن تعليمات مراقبة التزام المنشآت والاشخاص باجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا تسري على الاشخاص الطبيعيين والمنشآت التجارية والصناعية و الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني والغرف التجارية والصناعية والاماكن العام التي تقدم فيها خدمات مباشرة للجمهور او التي تتعامل بشكل غير مباشر مع الجمهور بما فيها الشركات والمؤسسات والمولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية و العيادات الطبية والمراكز الصحية والجمعيات والنوادي الرياضية .

وتوجب التعليمات التقيد بالعدد المسموح به للتجمع داخل المنشأة والتقيد بمسافات التباعد الجسدي بين الاشخاص بما لا يقل عن 1.5 متر بما في ذلك العاملون في المنشأة والالتزام بوضع الكمامة بحيث تغطي الفم والأنف معا اثناء التواجد في المنشأة وان لا يزيد عدد الجالسين على الطاولة الواحدة في المقاهي والمطاعم على 6 اشخاص مع وضع معقمات على الطاولات وترك مسافة لا تقل عن مترين بين كل طاولة واخرى على ان يتم تحديد ممرات مناسبة للعاملين في المنشأة .

وقالت الوزارة أنه تم تنسيق عمل كافة الجهات المناط بها عملية الرقابة بحيث تغطي كافة مناطق المملكة .

وأوضحت الوزارة أن العقوبات لمن يخالف أمر الدّفاع رقم (11) هي غرامات مالية على الأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي تتراوح قيمتها ما بين (20 – 50 ديناراً) بالإضافة إلى فرض عقوبات على المنشآت غير الملتزمة تصل حدّ الإغلاق وغرامة مالية تتراوح بين 100 الى 200 دينار.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام باجراءات السلامة العامة وأوامر الدفاع حرصا على سلامة المواطنين وتعزيز الجهود المبذولة للحد من انتشار الوباء .
عدد المشاهدات : ( 4204 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .